اتهمت الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في مجلس الشعب الحكومة بالإستيلاء على 270 مليار جنيه من أموال التأمينات والمعاشات.

قال الدكتور فريد إسماعيل عضو الكتلة وصاحب الاستجواب : "استولت الحكومة على أموال الأرامل والأيتام وأصحاب المعاشات بما يقدر بنحو 270 مليار جنيه ، وضمتها إلى وزارة المالية".

وأضاف النائب أن الحكومة تهدف لمواجهة عجز الموازنة من خلال الاستيلاء على أموال المعاشات ، مطالبًا بتحويل الحكومة إلى محكمة الجنايات للتحقيق معها حول هذه الوقائع.

وأوضح إسماعيل أن المحكمة الدستورية العليا أصدرت حكما يقضي بأن أموال التأمينات خاصة ولا يجوز ضمها إلى الحكومة.

وأشار الموقع الرسمي للإخوان على الإنترنت إلى تعهد الدكتور أحمد فتحي سرور ، رئيس مجلس الشعب ، بالإسراع بمناقشة الاستجواب قبل نهاية دور الانعقاد الحالي ، وطالب النائب بإحضار حكم المحكمة الدستورية العليا حول هذه القضية

من ناحية أخرى قررت نيابة شبرا الخيمة الأحد حبس الصحفي والمدون عبد المنعم محمود 15 يوما على ذمة التحقيق ، ووجهت النيابة له عدة اتهامات من بينها الانتماء إلى جماعة أُسست على خلاف القانون ، وصنع وحيازة صورٍ من شأنها تكدير الأمن العام ، وعقد اجتماعات تنظيمية سرية تستهدف تكدير الأمن العام.

كانت أجهزة الأمن قد اعتقلت محمود صاحب مدونة "أنا إخوان" فجر الجمعة ، وهو ما تزامن مع حملة مداهمات شنتها الشرطة خلال اليومين الماضيين ضد قيادات وكوادر لجماعة - التي تحظرها الحكومة المصرية - ، أسفرت عن اعتقال نحو 25 شخصا بينهم اثنين من رجال الأعمال

من موقع فالبلد

ليست هناك تعليقات: