بقلم: أحمد زين

جاءت مصر في المركز الـ111 من بين 177 دولة شملهم التقرير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لعام 2006 ، فيما تصدرت إسرائيل دول المنطقة في المركز 23 ، كما جاءت الكويت على رأس القائمة العربية لتحتل المركز الـ33.ورغم الترتيب المتأخر إلا أنه يعد تقدما ، حيث احتل مصر المركز المائة و العشرين من بين 177 دولة ضمهم ترتيب العام السابق.أظهر التقرير الذي تم نشره على الموقع الرسمي للبرنامج الأممي على الانترنت ، وجاء بعنوان "القوة والفقر والأزمة العالمية" ، تصدر ليبيا للدول الإفريقية حيث جاءت في المرتبة الـ 64.أكد التقرير أن نحو 2% من سكان مصر يعانون صعوبة في الحصول على مصدر للمياة النقية سواء للشرب او لسد احتيجاتهم اليومية ، فيما لا يجد نحو 28% منهم وسائل صرف صحي آمنة.وأشار إلى أن ما نسبته 3.1% من السكان ينفقون أقل من دولار واحد يوميا من أجل سد احتيجاتهم ، فيما ترتفع النسبة لنحو 43.9% من المصريين الذين ينفقون أقل من دولارين اثنين في اليوم ، كما يعاني نحو 3% من السكان نقصا في إمدادات الطعام والطاقة.
وأن نحو 16.7% من السكان يعيشون تحت خط الفقر وفقا للتقديرات الحكومية! ، كما يتوقع أن يكون ما نسبته 18.9% من المواليد من الفقراء المعدمين عندما يصلوا لسن الستين.وأظهر التقرير وجود تدن واضح في الإنفاق علي الأبحاث والتطوير ، لتسجل 0.2% من الناتج المحلي المصري ، بينما تصل إلى 4.9 في إسرائيل ، وأن نسبة الأمية تصل إلى 28.6% من عدد السكان.وأوضح التقرير أن نسبة عدد الأطباء في مصر تصل إلي 54 طبيباً لكل 100 ألف مواطن ، وأن الانفاق على الرعاية الصحية لا يتجاوز 2.5% من ميزانية الحكومية ، وأنه يتوفى 36 طفلا من أصل كل ألف طفل دون سن الخامسة ، فيما يصل عدد مرضى فيروس نقص المناعة المكتسبة الأيدز 0.2% ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و49 سنة

من موقع: فالبلد.كوم
P.S:
انا بنقل الحاجات دي بس علشان الناس اللي انا متأكد ان عددها كبير في مصر حاسبة ان احنا بلدنا في احسن حال و احنا احسن من غيرنا و الكلام الاهبل دة
سيبكوا من كلام الحكومة ال نظيفة بتاعتنا و شوفوا كلام الناس برة ايه

هناك 7 تعليقات:

بنـت ســعد يقول...

و لسه ياما ح نشوف من اجازات حكومة مبارك

الله يخرب بيوتهم مصوا دم البلد

حسبي الله و نعم الوكيل

واحـــد مـــــن الـنـــاس يقول...

دي حاجة بسيطة جدا جدا
على فكرة التقرير ده
غلطان جدا
احنا وضعنا اقل من كده بكتير

autoscriptor يقول...

"لن نتقدم اطلاقًا إن لم نكف عن هذا التفكير السلبي. مالنا نحن ومن هم في الخارج ممن لا نعلم اجندتهم أو مع من يعملون وما هي توجهاتهم. مصر حققت الكثير من الانجازات على الكثير من الأصعدة. فقط المشوشين أمثالكم ممن غرتهم حضارة وانجازات الغرب المزعومين. ماذا تعلمون عن المقاييس المستخدمة في هذا التقرير ومدى مطابقة تلك المقايسس للواقع المصري. اتقوا الله وأحبوا مصر كما تحبكم." التوقيع: واحد مسؤول في الحكومة لابس شيك

استغفر ربنا بقة يا مالك وبلاش الكلام الفاضي دة ...

autoscriptor يقول...

عودة إلى كلام المسؤول الحكومي:
مالك أنت محتاج شوية نور في آخر نفقك المظلم يا ابني. ليه بتبص في نص الكباية الفاضي ومش المليان. مش عاجبك تقرير الأمم المتحدة الإنمائي، بص لتصنيف الفيفا واللي مصر محققه فيه المركز السادس والعشرين متقدمة فيه بمراحل على إسرائي والكويت بتوعك دول. انتوا بس مش عايزين تشوفوا الانجازات.

spellz يقول...

Ditto to all but..1
اييه!!

" طبيباً لكل 100 ألف مواطن "

أنا موافقة على كله إللا دى.... عندنا فى الكلية نقولوا إحنا بقينا طبيب لكل مواطن صحيح كلنا منفرقش عن الحمار حاجة عشان نظام التعليم الغبى الفاشل المتخلف بس كتير ومش لأيين ياكلوا و قعدين عالقهوة زيهم زى أى واحد بيندبوا حظهم عالسنين اللى ضاعت..

على رأى المثل أدعى عليكى بإيه يا حكومة ونتى فيكى كل العبر!!

عمومآ حسبي الله و نعم الوكيل..

spellz يقول...

sorry I ment 54 to every 100,000

3rby يقول...

كويس انك ماجبتش نسبة مرضي الكبد وفايروسته
كان ممكن اموت مشلول لما يبقي رقم عالمي
كنا هانخد المركز الاول